عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2007, 05:24 PM   #1 (permalink)
ǿℓό® ĝℓόώ©
فَتفُوتَةْ سُكَّرْ

 
الصورة الرمزية ǿℓό® ĝℓόώ©

 

Nanfa 2006101519 فــــــــــواكــــــــــه تــــحـــــب قــــلـــــبـــــك ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
******************************

(( المـشمش .. دواء للـقلـب ))
^^^^^^

أظهرت دراسة طبية أجريت في بريطانيا أن تناول المشمش يقلل من مستوى الكولسترول في الدم ،،

ويمكن أن يسهم في الحماية من مرض شرايين القلب ..

ويحتوي المشمش على مركبات تدعى " كاروتينويدات "تتحول في الجسم ،،

لتعطي فيتامين A الذي تحتاجه العين للتخلص من المركبات الكيميائية الضارة التي تؤذي العين ..

ويعتقد الباحثون أن تناول ثلاث حبات من المشمش ،،

تزود الجسم بحوالي 2800 وحدة دولية من فيتامين A ،،

وهو ما يزيد عن نصف حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين ..

ويعتبر المشمش من أغنى الفواكه بالمعادن : كالبوتاسيوم ، والكالسيوم ، والفوسفور وغيرها ..


**************************************

(( الــبرتقال .. حماية للقلب ))
^^^^^^

ففي دراسة حديثة أجريت في جامعة أونتاريو الكندية ،،

تبين للباحثين أن تناول ثلاثة كؤوس من عصير البرتقال يوميا ،،

يساعد في زيادة " الكولسترول المفيد " HDL بنسبة تصل إلى 21 % ،،

وخفض " الكولسترول الضار " بمقدار 16 % ...

وقد استمرت تلك التغيرات الإيجابية في الكولسترول لمدة خمسة أسابيع بعد انتهاء فترة العلاج ..

ومن المؤكد أنه كلما زاد مستوى الكولسترول المفيد في الدم ،،

قل احتمال حدوث مرض شرايين القلب التاجية ...

والمعروف أن عصير البرتقال يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ،،

مما يساعد في الوقاية من السرطان والفيروسات إضافة إلى الإقلال من تصلب الشرايين ....


*********************************

تمنياتي للجميع بتمااام الصحه

:::::::::::::::::::::::::

اعـذب تـحـيـــــــــه

:::::::::::::::
التوقيع:


* * *


..[ لمسَــآتْ ]..

بِحُب سأتركُكُم
عذراً إن أخطأتْ يوماً على شخصِ أحدكُم .،
اذكرونِي بخيرْ ..

أخر مواضيعي :

0 صــــــــــــــــــور لــلــــــــتــصـــــــامــــــــيـــــــــــــــم ......
0 ...... أصابع الشوكولاته .......
0 ماذا فعل المشرف العام لأحد المنتديات بعد وفاة أحد أعضاء منتداه ؟؟!!!
0 ミ☆ミ وَقِـعْ وَلَوْ بِـ .. كَلِــمَـهْ ミ☆ミ
0 ®][ صـــور لــلــتــصــامـــيـــــمــ ][®

  رد مع اقتباس