
بينت دراسة امريكية حديثة ان تناول الفاكهة في وقت مبكر من العمر
وبشكل منتظم قد يسهم في تفادي اعتلال الجزء الاوسط من الشبكية
وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن وقد اجريت الدراسه
من خلال تحليل بيانات خاصه بنحو77562 سيده و40866 رجلا خضعوا
للمتابعه لفتره تتراوح مابين 12 الى18 عاما وتوصلت الدراسه الى ان
النساء والرجال الذين تناولوا نوعا غير محدد من الفاكهة بمعدل ثلاث
مرات او اكثر يوميا انخفض لديهم خطر اعتلال الجزء الاوسط من الشبكية
المعروف باسم ماكيولا**Macula** وقال الخبراء انه ومع توافر قدر محدود
من الخيارات لعلاج اعتلال الجزء الاوسط من الشبكية المرتبط بالتقدم في السن
فان الاطباء ركزوا على تحديد العوامل التي تقلل من خطر الاصابه به والتي يمكن
ان تؤدي في النهايه الى إنقاذ البصر0000

منقـوول للفــائــدهـ ..